الصفحة الرئيسية  :: أرشيف الأخبار  :: السادة العباسيين في العراق  ::  الاميرة رابعة العباسية (اميرة بغداد ضد الاستبداد المغولي) :: نبذة تاريخية عن سقوط الخلافة العباسية وتأسيس إمارة بهدينان العباسية  :: الشجرة السامقة لشجرة أنساب أحفاد أمراء بهدينان  :: العشائر والبيوتات والاسر العباسية :: شاعر نكبة بغداد  :: خضر بك العباسي  :: الاميرة رابعة العباسية(اميرة بغداد-المجاهدة ضد الاستبداد المغولي) :: تاريخ بلدة زاخو والجسر العباسي ::الاميرة رابعة العباسية :: اتصل بنا

الأخبار العالم العربي "حوار العرب" يفتح ملف الأزمة الكروية بين مصر والجزائر

"حوار العرب" يفتح ملف الأزمة الكروية بين مصر والجزائر


2010-01-27

يحبس العالم العربي أنفاسه قبل ساعات من لقاء كروي جديد يجمع منتخبي مصر والجزائر في الدور نصف النهائي لأمم أفريقيا بأنغولا، فما زالت الأزمة الكروية التي صاحبت المباراتين السابقين للمنتخبين في القاهرة وأم أدرمان يومي 14 و18 تشرين ثان/اكتوبر من العام الماضي، تلقي بظلالها الثقيلة.

ليلة الخميس 28-1-2010 لن تقتصر على المباراة المرتقبة فقط، فستبث قناة العربية الحلقة الجديدة من برنامج حوار العرب مع طالب كنعان, عن خلفيات الازمة الكروية بين مصر والجزائر، وما الذي كشفته (الحرب الكروية) من تصاعدٍ للعصبية ولشعارات الشوفينية القطرية.

وتسأل الحلقة عما اذا كان العرب قد انتقلوا من الشوفينية القومية الى الشوفينية القطرية بعد ان جنّد كلا البلدين كل ما لديه من اعلام واقتصاد وثقافة في هذه (الموقعة الكروية) خصوصا بعدما تجاوزت المسالة مجرّد هوس بالكرة الى طرح خلفيات واشكالات سياسية في علاقة البلدين والشعبين.

وتسال الحلقة ايضا عن المسؤول الاول عما جرى, هل هو الاعلام الهابط؟.. أم سياسة الحكومتين المصرية والجزائرية؟.. وهل الخطاب الاعلامي والسياسي الذي طفا على السطح غداة المباراة يعبّر عن مرض عربي عام هو التعصب والشعور بالفرادة؟.. ولماذا انجرّت الحكومتان وراء ما جرى؟

هل لاظهار التعاطف مع العامة, أم لتصفية حسابات. أم للتغطية على أزمات داخلية. كما تسأل الحلقة فيما إذا اصبحت المشاعر الكروية اقوى من الروابط الدينية والقومية للعرب.


الكاتب: العربية


1- بسم الله الرحمن الرحيم ((انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ))صدق الله العظيم
2- (( تعلموا من انسابكم ما تصلوا به ارحامكم فان صلة الرحم محبة في الاهل مثرات في المال منيأة في الاجل مرضاة للرب)) حديث شريف
3- ما تواضع الا رفيع وما تعالى الا وضيع فلا تمكنوا منكم الوضيع فيطغى )) الامام على (رضي الله عنه)
4- امام عادل خير من مطر وابل، وامام غشوم خير من فتنة تدوم.. حكمة
5- عدل ساعة في ملك خير من عبادة ستون سنةة.
6- العدل اسا الملك
7- مكة ادرى بشعابها

ما رأيك في الموقع





النتائج


يتصفح الموقع الآن زائر

عدد الزيارات 274261

جميع الحقوق محفوظة لـ : موقع السادة العباسيين
برمجة بروفشنال لخدمات المواقع © 2009